الأحد، 27 نوفمبر 2011

كشفت شركة هيونداي للسيارات، أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية، النقاب عن طراز جديد من سيارة جنسيس كوبي الرياضية ذات الإمتيازات الكاملة، وذات مظهر خارجي ديناميكي مع توفير الراحة للركاب.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية أن السيارة التي تشترك في نفس الأبعاد الخارجية للطراز السابق في أكتوبر 2008، تمتلك شبكة لديتر ضخمة ومصابيح أمامية  مشاكسة وطقم مصابيح خلفية تتمتع بالحرية في استخدام الإضاءة  ذات الصمام الثنائي.
وتم عرض السيارة أول مرة في معرض كوريا الدولي في مدينة يونغنام بإقليم جولا الجنوبي، حيث تم إنتاجها بنوعين من المحركات عملت على تطوير الأداء بصورة كبيرة.
ولعل أبرز سمات هيونداى جنسيس الجديدة أنها تعمل بمحرك توربو سعة 4 إسطوانات 2.0 لتر بالحقن المباشر الذى يملك قوة 275 حصان كأقصى قوة مع عزم دوران 38.0 كيلوجرام – متر، ما يضفى عليها روح الجواد الجامح.
كما يمثل ذلك تطوير القوة بمقدار 65 قوة حصان وعزم دوران بمقدار 8.0 كيلوجرام0-متر لطراز كوبي السابق.
وتبلغ قوة الصمامات في 6 سعة 3.8 لتر بالحقن المباشر (جي دي آي) 350 حصان مع عزم دوران 40.8 كيلوجرام.
أما فعالية إستهلاكها للوقود لموديل تي سي آي فيبلغ 11.0 كيلومتر لكل لتر من الوقود، و10.3 كيلومتر لنسخة جي دي آي ذات ناقل السرعة اليدوي.
وأوضحت شركة هيونداي للسيارات، خامس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم أن معدل الضجيج للسيارة الجديدة يعتبر ضئيل جداً مع نظام رصد ضغط هواء الإطارات ومساعدات ركن السيارة الخلفي والأمامي.
ويتراوح سعر السيارة الجديدة ما بين 26.20 مليون وون (23.260 دولار) إلى 37.45 مليون وون حيث تتوقع الشركة أن يتم بيع 4000 وحدة في العام 2012 عندما يتم طرحها في الأسواق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق